السبت، 8 أغسطس 2015

عاجل ..رسالة هامة وعاجلة من اديب يمني كبير الى الاخوة الهاشميين تبكي العيون نصها ..للتفاصيل اضغط هنا

الهم احفظ اليمن واهله

وكالة يمن تايمز الاخبارية: الحدث اليمني
وجه الشاعر اليمني محمد عبدالله الجمالي، رسالة هامة إلى أبناء الأسر الهاشمية في اليمن الذين تورطوا مع مليشيات الحوثي والمخلوع صالح في ​​انقلاب وانتكاسه 21 سبتمبر 2014 م، 
ودعا الجمالي في رسالته، من وصفهم بالإخوة الهاشميين ماعدا الإصلاحيين منهم، إلى أن يعيدوا حساباتهم في.كل شيء وان يبدأوا بإعادة النظر في علاقاتهم بمجتمعهم المحيط كل في اطاره الجغرافي وان لايراهنوا كثيرا على اي خيار ولا على اي شخص او حسبة ستظل افتراضية وان يخلعوا عنهم قناع "القمر "والتعصب اللامسؤول ويزيلوا من اعماقهم حسابت التخوف وسوء العواقب ورعب الانتقامات. 
وخاطب الجمالي الهاشميين، مؤطدا لهم أن شعبنا اليمني "شعب طيب ومتسامح في الصراعات الشخصية والقبلية فما بالكم بالصراعات السياسية .." 
فيما يلي يعيد موقعنا النص الكامل لرسالة الجمالي، كما وردت: 
"دائما وأبدا انتم اكثر اهل اليمن دهاء وذكاء وبعدا وادراكا في عمومكم. .اما من انابصدد الحديث عنهم ومن اخصهم بكلامي هذا..فهم أولائك الذين اظهروا عنصريتهم وعرقيتهم وظهروا في الفترة الاخيرة ظهورا طائفيا متصدرين انقلاب 21 سبتمبر 2014 والذي اعتبره انقلابا على النسيج الاجتماعي في المقام الاول ..قبل ان يكن انقلابا على النظام وشرعيته ..
ما أريد ان اقوله ان السيارة التي انتم على ظهرها عادت الى الخلف عودة اجبارية. .لا اختيارية وبسرعة ولمسافة طويلة وفي زمن قياسي. .هذه العودة تجعل كل ذي عقل يعيد حساباته في كل شيء ويعيد قراءته للواقع وللمستقبل بكل فرضياته ..
فالسيارة التي كان يقال عنها انه لايوجد ريوس لها وليست معدة للسير اوالتراجع الى الخلف طوعا. .قد عادت اليوم الى الخلف كرها وبلا ريوس. لكنها "هرت" اي تدحرجت تدحرجا.والتدحرج بطبيعته مخيف جدا لاى جسم لان هذا التدحرج يفقده السيطرة على ذاته وحفظ التوازن في حركته ..مما يؤدي الى تعرضه لصدمات عنيفة وغير متوقعة تجعله في لحظة غير معروفة ولا محسوبة يتفتت ويتبعثر ويتفكك وبصورة لا ارادية .. حتى وان توقف في محطة لوقت لن يطول بفعل مسكة فرامل قدتنهار مع الايام او لمركى لن يصمد كثيرا نتيجة لعوامل الدفع القوية التي تجبره على التدحرج من الاسفل الى الاعلى فالمسألة اصبحت مسألة وقت.ليس الا ..
خلاصة كلامي. .ارجو ان تعيدوا حساباتكم في.كل شيء وان تبدأوا باعادة النظر في علاقاتكم بمجتمعكم كل في اطاره الجغرافي وان لاتراهنوا كثيرا على اي خيار ولا على اي شخص او حسبة ستظل افتراضية وان تخلعوا عنكم قناع القمر والتعصب الاعمى وتزيلوا من اعماقكم حسابت التخوف وسوء العواقب ورعب الانتقامات . .ولتؤمنوا اننا شعب طيب ومتسامح في الصراعات الشخصية والقبلية فما بالكم بالصراعات السياسية . 
فنصيحتي ان تفكروا بمستقبلكم ومستقبل اولادكم وكيف يجب ان يكون في اسؤ الاحوال لا احسنها. .انا على ثقة انكم تملكون من الدهاء والحنكة ومرونة التعامل والتفكير ما سيجعلكم تعيدون حساباتكم في كل شيء. .وتبدأون بتطبيع علاقاتكم من خلال روابط الدم والمصاهرة والرحم مع الطرف الاخر حتى لا تتفكك وتفتت السيارة المهرية الى الخلف وانتم على ظهرها وحين إذن تصبح نسبة فرضية الموت اعلى بكثير من نسبة فرضية الحياة . "
الهم احفظ اليمن واهله

0 التعليقات:

إرسال تعليق