الخميس، 8 أكتوبر 2015

عاجل..بشرى سارة للشعب اليمني التوصل لاتفاق من سبعة بنود لحل الازمة بتوافق جميع الاطراف..للتفاصيل

الهم احفظ اليمن واهله

وكالة يمن تايمز الاخبارية : الحدث اليمني

اكد الحوثيون اليوم في رساله موجهه الى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون التزامهم الكامل بقرار مجلس الامن الدولي رقم 2216 وفقا للبنود السبع التي خرجت بها محادثات مسقط مؤخرا وانتهت بالفشل بعد اعلان الحكومه اليمنية اشتراط موافقة الحوثيين على القرار.

و وتتضمن المباحثات السابقه تنازلات جادة من قبل الحوثيين وحزب المؤتمر بحسب ما ذكر ذالك المبعوث الدولي لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وتتضمن البنود السبع والمعروفه ببنود مسقط ما يلي:

1- "الالتزام بتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بما فيها القرار 2216 من جميع الأطراف وفق آلية تنفيذية يتم التوافق عليها، وبما لا يمس بالسيادة الوطنية مع التحفظ على العقوبات الصادرة بحق المواطنين اليمنيين".
2- "وقف دائم وشامل لإطلاق النار من جميع الأطراف وانسحاب كل الجماعات والمليشيات المسلحة من المدن وفقا لآلية تؤدي إلى سد الفراغ الأمني ​​والإداري ورفع الحصار البري والبحري والجوي".

3- "الاتفاق على رقابة محايدة على تنفيذ الآلية التي سيتم الاتفاق عليها بإشراف الأمم المتحدة".

4- "احترام القانون الإنساني الدولي وبالذات ما له علاقة بحماية المدنيين وإطلاق سراح المعتقلين والمحتجزين من كل الأطراف بمن فيهم من وردت أسماؤهم في قرار مجلس الأمن، وتسهيل أعمال الإغاثة الإنسانية والسماح بدخول كل البضائع التجارية والمواد الغذائية والطبية والمشتقات النفطية وغيرها من المواد الأساسية بدون قيود ".
5- "عودة حكومة خالد بحاح لممارسة مهامها كحكومة تصريف أعمال لفترة لا تتجاوز 90 يوما يتم خلالها تشكيل حكومة وحدة وطنية بما لا يتعارض مع الدستور".

6- "استئناف وتسريع المفاوضات بين الأطراف اليمنية التي تجري بوساطة الأمم المتحدة، وفقا لقرار مجلس الأمن".

7- "تلتزم كل الأطراف بتسليم السلاح الثقيل إلى الدولة وفقا لمخرجات الحوار الوطني الشامل".
الهم احفظ اليمن واهله

هناك تعليق واحد:


  1. عزل اسطح بالرياض
    اضواء الرياض
    0543578920
    إن الأسطح هي أكثر الأماكن عرضة للتعرض المباشر لأشعة الشمس ولماء المطر، ولذا فإن درجات حرارة المنزل تكون عالية للغاية، كما أن تراكم مياه الأمطار أو المياه التي تم تسربها من خزانات المياه قد تؤدي إلى تسربات المياه
    مما يؤثر على المبنى بشكل كبير، ويعرضه للكثير من المشاكل التي تمثل خطورة على المبنى وعلى الأفراد، ويمكن أن تشكل خطورة على حياة الأفراد في الكثير من الحالات.
    شركة عزل اسطح بالرياض
    اضواء الرياض
    0543578920
    يجب عمل عزل خزانات بصفة دورية
    كما أن تسربات المياه
    الى الأسطح تؤثر على عمر
    للاستفسار عن جميع خدمات اضواء مكافحة حشرات يرجي الاتصال على 0543578920
    او زورو موقعنا على الانترنت
    www.adwaaelriyadh.com

    ردحذف